المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتألعاب أخرىعن الوحداتكرة السلة

الوحدات يتمسك بالوصافة في ختام المرحلة الأولى من دوري “السلة”

خاص-المركز الإعلامي

حافظ فريق الوحدات على ترتيبه في المركز الثاني بعدما تخطى عقبة الجليل في اللقاء المؤجل والذي اقيم مساء اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب بنتيجة 108-63، ليصل إلى النقطة 17 خلف الارثوذكسي المتصدر للمرحلة الأولى برصيد 19 نقطة، وليسدل الستارة عن هذه المرحلة من بطولة الدوري الممتاز CFI لموسم 2022.

الوحدات 108-63 الجليل
هبوط الجليل إلى دوري “المظاليم” قبل هذا اللقاء أعطى الوحدات المنتشي بفوزه على الاهلي في المباراة الماضية الثقة المطلقة للعب بشكل مغاير عن ما سبق، حيث شهدت التشكيلة تغييرات طفيفة بمشاركة محمود عابدين وعلي الزعبي ويوسف ابو وزنة وزين نجداوي واشرف الهندي، فيما لم يتأثر الوحدات كثيراً بغياب محترفه الامريكي انطوان في ظل تواضع مستوى الجليل الذي لعب حسب الامكانيات المتاحة بنبيل ابو شريخ وشاكر شوبير وليث شتات ومحمد ادعيس ومحمود منصور.
برودة الطقس وعدم الاهتمام الواضح من قبل إدارة الصالة باللاعبين وسلامتهم من خلال تشغيل أجهزة التدفئة المركزية، لعبت دوراً كبيراً في تحييد قدرات لاعبي الفريقين وتحديداً الوحدات الذي تقدم مبكراً 5-2 و12-4 بعد مضي نصف الوقت المحدد للربع الأول معتمداً على تصويبات الهندي وعابدين من خارج القوس، مع دخول يوسف ابو وزنة للاختراق من تحت السلة.
الجليل عانى أمام الوحدات محاولاً التسجيل ولكن بقدرات محدودة وسط تقدم الأخير 16-9 ولينهي الربع لصالحه بنتيجة 18-12.
وفي الربع الثاني بدأ معتصم سلامة المدير الفني للوحدات بإجراء سلسلة تغييرات بهدف كسر الجمود من خلال اشراك احمد الخطيب وهاني الفرج وعمار بسطامي لينطلق الوحدات متقدماً 22-14 وليرفع من رصيده 30-16 بعدما لمس الفريق تحسن واضح في صناعة الألعاب وتنويع خيارات التسجيل.
الجليل لم يرفع الراية البيضاء وسعى جاهداً للحاق بركب الوحدات بعد دخول ابو جبارة وابو سنينة ليسجلو في اكثر من مرة مقلصين الفارق إلى 9 نقاط 22-31 ولكن ثلاثيات عمار بسطامي وتألق محمود عابدين جعلت الوحدات يتقدم 40-22 ولينهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم هادئ بنتيجة 46-25.
الربع الثالث بدأ فيه الجليل بنشاط ملحوظ ليسجل ليث شتات رمية ثلاثية تبعه دعيس بسلة أوقظت لاعبي الوحدات الذين عادوا للهجوم المكثف بمشاركة محمد شاهر ويوسف ابو وزنة ليتقدم الوحدات 54-34، وليرفع تقدمه سريعاً 66-38.
لم يتغير الواقع على ارض الصالة، الوحدات يفرض تفوقه ويتقدم 75-40، وينهي الربع الثالث بنجاح بنتيجة 75-41؟
وفي الربع الاخير واصل الوحدات تألقه وغزا سلة الجليل 81-45 و89-50 وبأقل مجهود يذكر لينهي اللقاء بنتيجة كبيرى وللذكرى في سلة الجليل “الحزين” 108-63.

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى