المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتأرشيف الأخباركرة السلة

الوحدات يعبر الجبيهة إلى نهائي دوري CFI

المركز الإعلامي

أكد الوحدات “سطوته” على الجبيهة، وحقق فوزاً مستحقاً بنتيجة 76-68 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وللمرة الثالثة على التوالي في سلسلة مباريات المربع الذهبي، ليحسم الوحدات الأمر ويحجز مقعده في المشهد النهائي، منتظراً الفائز من سلسلة لقاءات الاهلي والارثوذكسي والتي لم تبح بأسرارها بعد.

الوحدات 76-68 الجبيهة
بحث الجبيهة عن بياض الوجه، وسعى إلى أن يكون له رأيٌ اخر في هذا اللقاء، في الوقت الذي عاكس به الوحدات الجبيهة وبحث هو الأخر عن خطف بطاقة التأهل دون خوض أي لقاءات أخرى في هذه السلسلة، ليتقدم سريعاً 6-2 بفضل ثلاثيات مايلز والهندي الاحترافية، وليضيف مايلز سلة جعلت “الأخضر” يتقدم 8-4 رغم محاولات ابو عبود وماغي من جانب الجبيهة، إلا أن نجاعة الهجوم من جانب الوحدات كفل له التقدم 17-9.
الوحدات ورغم تقدمه إلا أن ألعابه عابها نوع من التسرع والعشوائية، وهو نفس حال الجبيهة الذي تخبط لاعبوه بعد التأخر في النتيجة، إذ لم يرتقي الأداء للمستوى المأمول في الربع الأول رغم تقليص الجبيهة الفارق إلى سلة 15-17 ولكن زين نجداوي كان له رأي اخر عندما سجل رمية ثلاثية ناجحة في الثواني الأخيرة معطياً الوحدات التقدم 20-15.
في الربع الثاني سجل نادر احمد سلة للجبيهة وتبعه محمد الشمالي برمية ثلاثية جلبت التعادل 20-20، ليرد محمود عابدين بثلاثية مماثلة كسرت جرأة الجبيهة الذي رمى بحمله الهجومي صوب سلة الوحدات عبر خالد ابو عبود ونادر احمد والشمالي، وسط مشاركة هاني الفرج ويوسف ابو وزنة مكان محمد شاهر واشرف الهندي، ودخول علي الزعبي بهدف إعادة ألق الهجوم “الأخضر” ليفعل الزعبي ومايلز المطلوب وليتقدم الوحدات 32-24.
الجبيهة لم يقف مكتوف الايدي وسعى جاهداً لتقليص الفارق عبر بساتنة وابو عبود والعبدلات، وسط رتابة واضحة في أداء الوحدات الذي ظهر لاعبوه بشكل غير واضح الهوية والمعالم الأمر الذي استفز معتصم سلامة والذي ظهرت عليه علامات عدم الرضا في أكثر من مشهد رغم تقدم فريقه 37-30، مع نهاية الربع الثاني والشوط الاول.
وفي الربع الثالث عاد الوحدات بتشكيلته الاساسية وافتتح نجداوي التسجيل النقطي مرتين من تحت السلة، وسط حصار مطبق على مايلز وعابدين من جانب ابو عبود وماغي ولكن منطقية مايلز في التعامل مع مدافعي الجبيهة جعلته يسجل من خارج القوس ليعطي الوحدات التقدم 45-34، و55-49، ولينهي الربع لصالحه بنتيجة 62-51.
الربع الاخير لم يحمل في طياته أي تغييرات تذكر، اذ واصل الوحدات بسط سيطرته المطلقة، وتألق مايلز ورفاقه وهم يقدمون وجبة سلوية دسمة في سهرة رمضانية على وقع أهازيج الجماهير الوحداتية، ليعلن الوحدات تأهله رسمياً إلى الدور النهائي من بطولة الدوري بالفوز بنتيجة 76-68.

 

 

 

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى