المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتالفريق الأولعن الوحداتقرارات مجلس الادارةكاس الاتحاد الاسيوينشاط كرة القدم

الوحدات يُنير طريق الصدارة من بوابة الكهرباء آسيوياً

المركز الإعلامي

استعاد نادي الوحدات الصدارة بعد فوزه على ضيفه الكهرباء العراقي 3-1 مساء الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وسجل بيرنارد دومبيا (19 و72) وأحمد سمير (62) أهداف الوحدات، في حين أحرز عبدالله عبد الأمير (90) هدف الكهرباء.

وتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت و4 للكهرباء، ونقطة للاتحاد.

وبادر الوحدات للهجوم من بداية الشوط الأول، فلعب دومبيا “هنري” كرة رأسية مرت فوق المرمى (2)، ثم سدد أنس العوضات محاولة من الجهة اليسرى ذهبت فوق العارضة (7).
وأثمرت هجمات الوحدات عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 عندما استلم دومبيا “هنري” الكرة من مهند أبو طه وسدد على يسار الحارس علي عبادي.

بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب مع بعض المحاولات المتبادلة من الفريقين، ولكنها لم تشكل خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز الفرص لصالح الكهرباء عبر تسديدة محمود خليل من مسافة بعيدة، والتي سيطر عليها الحارس أحمد عبدالستار على دفعتين (33).

في بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الكهرباء الانطلاق أكثر إلى الهجوم، ولكن دون أن ينجحوا في صنع فرص حقيقية أمام المرمى.
وتمكن الوحدات من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 62 بواسطة أحمد سمير الذي تابع الكرة على قوس منطقة الجزاء ومر من ثلاثة مدافعين ثم راوغ الحارس عبادي قبل أن يسدد في الشباك.
ثم نجح الفريق الأردني في تسجيل الهدف الثالث بواسطة دومبيا “هنري” الذي ارتقى لتمريرة خالد كردغلي العرضية من الجهة اليسرى ليحول الكرة برأسه داخل المرمى (72).

وقلص الكهرباء الفارق في الدقيقة 90 بعدما أرسل عموري فيصل تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها عبدالله عبد الأمير على القائم البعيد ليحول الكرة برأسه داخل المرمى، لكن الوحدات حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي الكويت مع الاتحاد في الكويت، والكهرباء مع الوحدات في البصرة.
ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى