المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتالفريق الأولعن الوحداتكاس الاتحاد الاسيوينشاط كرة القدم

الوحدات والكويت خروج حزين آسيوياً

خاص-المركز الإعلامي

 تعادل نادي الوحدات مع ضيفه الكويت الكويتي 1-1 يوم الاثنين الماضي على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.
وتقدم الكويت في الشوط الأول عبر هدف فهد الهاجري في الدقيقة 28، قبل أن يدرك الوحدات التعادل عن طريق بهاء فيصل (90).

بدأ الوحدات اللقاء بصورة مميزة وكان الأفضل في بداية الشوط، حيث امتلك الكرة في وسط الملعب وتناقلها إلى الأمام معتمداً على قدرات بعض لاعبيه مثل أنس العوضات وأحمد سمير، في المقابل نجح الكويت في امتصاص اندفاع أصحاب الأرض ومع مرور الوقت بدأ يبادر على الصعيد الهجومي.
أولى الفرص كانت لصالح الوحدات عبر رأسية مهند أبو طه التي جاءت فوق العارضة (15)، ثم تسديدة أحمد سمير التي أرسلها من خارج منطقة الجزاء التي علت العارضة أيضاً.
لم يكتف الكويت باستقبال الهجمات فبادر هو الآخر بالوصول إلى مناطق منافسه حينما تسلم طه ياسين الخنيسي كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيمن (22)، ثم جاء هدف السبق الأول برأسية خلف الهاجري من داخل منطقة الجزاء استقرت في المرمى (27).

حاول الفريق الأردني البحث عن التعديل من جديد فسدد مهند أبو طه من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الكويتي عبدالرحمن كميل (35)، ثم تصدى الحارس ذاتها لتسديدة أنس العوضات من خارج من منطقة الجزاء (40).

ضغط الوحدات منذ بداية الشوط الثاني حيث سدد أنس العوضات كرة من ركلة حرة تصدى لها الحارس كميل (51)، ثم غابت الفرص حتى الدقيقة (69) والتي تقدم فيها دانييل عفانة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.
لجأ الكويت من جديد لإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه أملاً في الحفاظ على النتيجة، في حين اضطر الوحدات للتسديد كثيراً من خارج منطقة الجزاء وعدم الاعتماد على الكرات العرضية فقط لكن دون أي خطورة تُذكر.
دفع مدرب الوحدات رشيد جابر بالعديد من التغييرات على الناحية الهجومية حينما أشرك محمد أبو رزق وبهاء فيصل، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل عبر بهاء فيصل استغل كرة عرضية وحولها برأسه في المرمى (90).
واشتعل اللقاء في الوقت بدل الضائع حينما بحث كل فريق عن خطف هدف الفوز، فسدد أنس العوضات كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كميل (90+4)،  لكن النتيجة ظلت على حالها حتى صافرة النهاية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز الكهرباء العراقي على ضيفة الاتحاد الأهلي حلب السوري 3-1 على ستاد البصرة الدوري في البصرة.
وتصدر الكهرباء ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للوحدات، و7 للكويت، ونقطتين للاتحاد، حيث تأهل الكهرباء إلى قبل نهائي منطقة الغرب، في حين ينتظر الوحدات تحديد أفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى