المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتاخبار عربيه و دوليةاخبار محليةعن الوحدات

“النشامى” يخسر موقعة البحرين بهدف ويتجنب موقعة اليابان !؟

خاص-المركز الإعلامي-الدوحة

تربّع منتخب البحرين على الصدارة بعد فوزه على الأردن 1-0 يوم الخميس على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.
وسجل عبدالله يوسف هلال هدف الفوز الثمين للمنتخب البحريني في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، تعادل جمهورية كوريا مع ماليزيا 3-3 على ستاد الجنوب في الوكرة.
وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لجمهورية كوريا، و4 للأردن، ونقطة لماليزيا.
وحصلت البحرين وجمهورية كوريا على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى دور الـ16، في حين تأهل المنتخب الأردني بحصوله على أحد المقاعد المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثالث.

أجرى حسين عموتة المدير الفني لمنتخبا الوطني عدة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي غاب عنها نجم الفريق موسى التعمري ومحمود مرضي ويزن العرب ونزار الرشدان وإحسان حداد، في حين لم تشهد التوليفة التي بدأ بها بيتزي مدرب البحرين اللقاء الكثير من التغييرات سوى الاعتماد على جاسم الشيخ في منطقة خط الوسط والمدافع عبدالله الخلاصي.
تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة منذ بداية الشوط الأول، وجاءت المبادرة الأولى لصالح النشامى عبر تسديدة قوية للاعبه أنس بني ياسين مرت بجوار القائم الأيمن (14)، رد عليه محمد جاسم مرهون للبحرين بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارسنا يزيد أبو ليلى (15).
وكان الصراع على أشده في منطقة العمليات، حينما تكفل ثنائي الوسط الأردني رجائي عايد وفادي عوض في العديد من الواجبات الدفاعية والهجومية، بينما شكل محمد الحردان نقطة ارتكاز مهمة في خط وسط البحرين إلى جانب تحركات زميليه جاسم الشيخ وكميل الأسود، في حين جرب يزن النعميات حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء مرت خارج الخشبات الثلاث (17).

مع مرور الوقت وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للأردن الذي تحكم بمجريات اللعب، إلا أن هجمات البحرين كان أكثر خطورة، حيث استغل علي مدن تقدم الدفاع الأردني ومرر كرة بينية طويلة لعبدالله يوسف الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بسهولة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس يزيد أبو ليلى محرزاً هدف التقدم لمنتخب البحرين (34).
عزز التقدم البحريني بالنتيجة من الثقة بإمكانية تهديد مرمى أبو ليلى من جديد، حيث واصل عبدالله يوسف استغلال الثغرات الدفاعية في منتخبنا وانطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى زميله جاسم مرهون الذي سددها بدوره فوق العارضة بقليل (39)، لينتهي الشوط الأول لصالح البحرين 1-0.

وحاول النشامى مع بداية الشوط الثاني البحث عن التعديل، واتسمت طلعاته الهجومية بالتنظيم، وجاءت أولى الفرص بواسطة علي علوان الذي ارتقى لعرضية رجائي عايد وسددها برأسه في أحضان الحارس البحريني إبراهيم لطف الله (60)، ثم تصدى الحارس ذاته لتسديدة يزن النعيمات التي جاءت من داخل منطقة الجزاء (72).
وغابت الفرص تماماً عن كلا المرميين وانحصرت الألعاب في منتصف الملعب مع بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة كبيرة، وهو ما دفع بمدرب الأردن حسين عموتة بالدفع بكل من أنس العوضات وحمزة الدردور وصالح راتب وإبراهيم سعادة وبراء مرعي على فترات متباعدة من الشوط.
في المقابل أجرى مدرب البحريني أنطونيو بيتزي بعض التغييرات أملاً في المحافظة على النتيجة بدخول مهدي حميدان ومحمد عبدالقيوم وإبراهيم الختال وحسين العكري، فزادت فعالية “الأحمر” على المستوى الهجومي وكادت تسديدة العكري أن تهدد مرمى أبو ليلى لكن الأخير تصدى لها بنجاح (86).
وكان سلاح الكرات الثابتة طريقاً للبحرين أيضاً في الوصول إلى مرمى منتخبنا الوطني، حيث انبرى عبدالله يوسف لتنفيذ ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها من جديد يزيد أبو ليلى (89)، ثم مضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز مستحق للبحرين.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الاثنين 15 كانون الثاني/يناير فوز الأردن على ماليزيا 4-0 على ستاد الجنوب، وجمهورية كوريا على البحرين 3-1 على ستاد جاسم بن حمد.
في المقابل شهدت الجولة الثانية يوم السبت 20 كانون الثاني/يناير فوز البحرين على ماليزيا 1-0 على ستاد جاسم بن حمد، وتعادل الأردن مع جمهورية كوريا 2-2 على ستاد الثمامة.
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى