المحفظة الوطنية لنادي الوحدات
أخبار الوحداتاللجنة الاجتماعيةاللجنة الثقافيةعن الوحداتلجان النادي

البياري: العمل النضالي تراكمي يقاس بالنتائج الكلية

خاص-المركز الاعلامي

نادي الوحدات في وقفة تضامنية مع أسرى الحرية

وسط حضور مميز تقدمه رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات ولفيف من أعضاء هيئة النادي العامة وجمهور المهتمين؛ احتضن نادي الوحدات في مقره في المخيم مساء اليوم الفعالية التضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، أقامتها اللجنة الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الثقافية.

أولى الكلمات كانت لصاحب الضيافة نادي الوحدات بلسان رئيسه سعادة الدكتور فهد البياري الذي بدأ كلمته بالسلام على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، وتوجيه التحية لثواره ومقاوميه، جرحاه وأسراه. خص منهم شجعانه الذين هزوا العالم بقدرته على كسر هيبة العدو أبطال نفق الحرية من سجن جلبوع، الذين هزوا أركان العدو وأدهشوا العالم بإبداعهم.
ليتبع البياري ذلك بالترحيب بالضيوف في مقدمهم الأسير المحرر عبدالله ابو جابر وسعادة النواب الحاليين والسابقين : عودة قواس، خير أبوصعيليك، أحمد عشا، مستبقا كلماتهم بالشكر لتلبيتهم الحضور في هذه الفعالية الوطنية.

البياري أكد ان أسرارنا لهم مكانة عميقة لما يمثلونه من قيم نضالية ومعنوية. مع تجلي الحدث التاريخ الذي صنعه أبطال سجن جلبوع، ما أعاد قضية الأسرى إلى الصدارة التي يستحقها على قائمة الاهتمام العالمي.
ولم ينس البياري التأكيد على ضرورة الوحدة الفلسطينية، وأن العمل النضالي تراكمي يقاس بنتائجه الكلية وهو ما تشهد له المراكمات النضالي.
البياري أكد ان ساعة الربيع الفلسطيني قد دقت وان التحرير قادم لا محالة.

الكلمات تتابعت من السادة الحضور بدأها
سعادة الدكتور عودة قواس، بتسليط الضوء على الحدث الذي وصفه بالمدهش، أبطال عملية سجن جلبوع، معتبرا ان هؤلاء الابطال منحونا جميعا الأمل وأحيوا فينا الروح ونشطوا الحركة الأسيرة، وعادوا بقضية الأسرى إلى الصدارة العالمية، مؤكدا على ضرورة التناغم مع هذا الحدث والدفع به لتحرير الأسرى، وفتح ملفات التعذيب وظروف الاسر الوحشية.
قواس انتقل في حديثه للإشارة إلى مأساوية اتفاقية أوسلو وما تركته من آثار خطيرة على القضية الفلسطينية. وختم بتحية لأرواح الشهداء وصمود المقاومين.

بدوره افتتح سعادة خير ابو صعيليك كلمته بالتأكيد على رمزية نادي الوحدات في مختلف القضايا الوطنية. ثم موجها السلام للأسيرات والاسرى في سجون العدو، بمن فيهم من أطفال ومرضى وبدون محاكمات.
ابوصعيليك شدد على الدور الكبير للمملكه الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الدعم الرئيسي والمباشرة والثابت للقضية الفلسطينية، رغم كل الضغوطات الدولية.
ونوه ابوصعيليك بدور النواب ومجلسهم للدفع نحو كشف الممارسات الصهيونية وفضحها في كل المنابر الدولية.

سعادة أحمد عشا بدوره تناول في كلمته التأكيد على قدسية الحرية للانسان، فكيف لو كانت الحرية هي الطريق المباشر للقضية الفلسطينية، َعليه فإننا نتباهى بأسرانا الذين انتزعوا حريتهم ليحررونا جميعا.
عشا اعتبر نضال الحركة الأسيرة جزء من حركة التنوير الإنسانية. كما أكد عشا على الدور الأردني الهاشمي والوصاية في دعم وحماية القدس والاقصى.

الأستاذة رانيا الكوز عبرت عن اعتزازها بالمشاركة في هذه المناسبة. موجهة الحديث إلى الأسير المحرر ابو جابر بوصفه ممثلا لكل الأسرى بالشكر لهم جميعا لما قدموه ويفدمونه نيابة عن عموم الشعب. معززة كلمتها بقصيدة شعرية للقدس وابطالها.

الأسير المحرر عبدالله أبوجابر جاش بكلمته متحدثا بلسان حال كل أسير، والأهوال التي يتعرضون لها في زنازين العدو، وشدد على ضرورة القيام بعملية تحرير شاملة لجميع الأسرى كأولوية قصوى للمقاومة.
مسؤول ملف الأسرى من فلسطين المحتلة كانت له مداخلة بادر فيها بالتنويه بالاوضاع الصعبة التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال، مذكرا ان هناك أسرى تجاوز اضربهم عن الطعام ال 75 يوما في مقاومة وحشية سجانيهم.

الختام كان بقيام كل من رئيس النادي والنائب عشا بتكريم الضيوف المشاركين بدروع تذكارية.

خط الوحدات - أمنية
زر الذهاب إلى الأعلى